اقتصاد

” الفراخ قربت من البصل ” سعر الفراخ اليوم الأحد 24 .. السعر في النازل والتجار بتصوت

سعر الفراخ اليوم لم يظهر عليه أي تغير فقد حدث استقرار في اسعار الفراخ البيضاء بعد أن شهدت ارتفاع في الأيام السابقة بنحو 2 جنيه، وهذا بعد اتخاذ البنك المركزي قراره بتثبيت أسعار الفائدة، وانعكس ذلك على أسعار الفراخ البيضاء والبلدى في المزارع خلال تداولات البورصة الخاصة بالدواجن.

سعر الفراخ اليوم

وصل سعر الفراخ اليوم إلى 67 جنيه مصري، وهو السعر في المزارع، بينما تصل إلى المستهلك بسعر ثلاثة وسبعون جنيه، وحدث استقرار بالنسبة لسعر الفراخ البلدي في المزارع لتصل لحوالي 116 جنيه، فيما تصل للمستهلك بسعر 122 جنيه للكيلو الواحد.

وقد وصل سعر الدواجن الأمهات في البورصة والمزارع إلى 56 جنيه، ويستلمها المستهلك بسعر 61 جنيه، وأما عن سعر الدواجن الساسو فقد استقر عند الارتفاع الأخير وهو 93 جنيه في المزارع، وللمستهلك بسعر 100 جنيه.

اسعار الدواجن في الشركات

هناك نحو 30 شركة كبرى تعد من بين أكبر الشركات العاملة في هذا المجال وتتحكم في أسعار السوق، لكن بصورة عامة قد تراوح سعر الدواجن اليوم ما بين 67 إلى 69 جنيهًا وذلك للأبيض، أما بالنسبة للفراخ الساسو فقد شهدت ارتفاع كبير ووصل سعرها إلى نحو 95 جنيهًا.

سعر الفراخ اليوم
سعر الفراخ اليوم

أسباب الارتفاع في سعر الدواجن

ذكر رئيس شعبة الدواجن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار الدواجن إلى انسحاب الكثير من منتجي الدواجن من المنظومة وبالتالي انخفض المعروض منها، ومع زيادة الطلب ارتفعت الأسعار كما حدث في الفترة الماضية.

كما ارتفع سعر الكرتونة من البيض ليقف عند 135 جنيه، بالرغم من انخفاض سعر الأعلاف، وذلك بسبب رغبة التجار في تعويض الخسائر التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية والتي صاحبت الارتفاع الكبير في أسعار الدواجن، وربما يؤدي تثبيت أسعار الفائدة دوره في استقرار الأسعار أو انخفاضها في الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى